تونس: دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة من تونس الولايات المتحدة التي تعارض انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة، الى ان تكون quot;اكثر جديةquot;.

وقال عباس في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة التونسية التي وصلها الخميس quot;يجب ان تكون الولايات المتحدة اكثر جدية في دورها كوسيط بيننا وبين الاسرائيليينquot;.

واضاف الرئيس الفلسطيني ان الفلسطينيين quot;سيواصلون جهودهم للحصول على عضوية كاملة لفلسطين في الامم المتحدةquot; مضيفا quot;لا نعتبر فشلاquot; عدم التوصل الى اتفاق حتى الان حول قبول فلسطين في المنظمة الدولية، مضيفا quot;اننا مصممون على ان نحصل على العضوية الكاملة لفلسطينquot; في الامم المتحدة.

وتابع عباس quot;اذا لم ننجح هذه المرة سننجح المرة المقبلةquot; مضيفا انه سيلتقي السبت موفدا اميركيا من دون ان يعطي تفاصيل اضافية.

واكد عباس عزمه على عقد لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل quot;للمضي قدما في عملية المصالحة وبحث ملفات سياسية اخرىquot;.

وكان مصدر فلسطيني اعلن في وقت سابق ان عباس ومشعل سيلتقيان في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في القاهرة.

والتقى عباس خلال زيارته تونس ابرز قادة الاحزاب التي حلت في الطليعة اثر الانتخابات التشريعية الاخيرة التي جرت في الثالث والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي وبينهم راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة الاسلامي.

ويغادر عباس تونس صباح السبت.