اوكلاند: طلبت السلطات الاميركية من ناشطي حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; المناهضة للرأسمالية والتي رأت النور في نيويورك منتصف ايلول/سبتمبر تفكيك مخيماتهم في ولايات عديدة بعدما شهد هذا الاسبوع مقتل اربعة اشخاص على الاقل في هذه المخيمات.
وبحسب الصحف المحلية في اوكلاند (كاليفورنيا، غرب) فان رجلا قتل بالرصاص إما داخل المخيم او قربه، وذلك اثر مشادة على ما يبدو. واكد موقع الناشطين على الانترنت مقتل الرجل بالرصاص، ولكن من دون توضيح ملابسات الحادث. ولكن صحيفة لوس انجليس تايمز نقلت عن الشرطة ان القتيل ليس من اعضاء المخيم.

واثر هذه التطورات دعا عمدة اوكلاند جان كوان المتظاهرين الى ان يبادروا quot;طواعية الى اخلاء المخيمquot;، في دعوة كررتها الشرطة.
وقالت نقابة الشرطة في بيان الى مناهضي وول ستريت quot;لقد ارسلتم الى العالم رسالة قوية، الان حان الوقت للعودة الى دياركمquot;، واضافت quot;اذا غادرتم اليوم بهدوء، بمطلق ارادتكم، تبرهنون عن احترام لمدينتكم وسكانهاquot;.

ووقع حادث اطلاق النار الخميس في اوكلاند بينما كان المتظاهرون يحتفلون بمرور شهر على اقامة مخيمهم في هذه المدينة.

وفي مخيم quot;احتلوا بيرلنغتونquot; في مدينة فيرمونت الجامعية (شمال شرق) قتل رجل آخر عمره 35 عاما بالرصاص ايضا، ما دفع بشرطة المدينة الى طلب تفكيك المخيم.