واشنطن: أعلنت نقابات أميركية عن دعمها لمتظاهري حملة quot;إحتلوا وول ستريتquot;، وقررت الإنضمام إلى المظاهرات التي ستجري اليوم في وسط مدينة نيويورك باتجاه الحي المالي.

وقد نشرت الحملة على موقعها على الإنترنت، أسماء النقابات التي أعلنت دعمها، بينها عدد كبير من النقابات في مدينة نيويورك، منها نقابة عمال السيارات ونقابة عمال النقل والإتحاد الموّحد للمعلمين ونقابة موظفي الكونغرس.

وتضم النقابات في نيويورك مئات آلاف الأعضاء، وقال قادتها إن الشباب الذين يقفون وراء حملة quot;إحتلوا وول ستريتquot; يتحدثون باسم غالبية الأميركيين المحبطين من الشركات والبنوك التي استفادت على ظهور الكادحين.

وتستمر المظاهرات ضمن حملة quot;إحتلال وول ستريتquot; منذ 17 سبتمبر/أيلول الماضي، ويسعى المتظاهرون إلى جذب الإنتباه إلى ما يصفوه بأنه quot;السياسات غير المتوازنة في وول ستريتquot;، وانتقلت المظاهرات من نيويورك إلى مدن أميركية أخرى.

ودعت مؤسسة quot;أدباسترزquot; الإعلامية، التي تضم مفكرين وناشطين، ينتقدون كل جوانب حياة المجتمع الأميركي، الى تنفيذ الإعتصام، واعتبرت أن الهدف من الحملة هو أن يتدفق 20 ألف شخص على مانهاتن السفلى بهدف إحتلالها أشهرًا عدة من خلال نصب خيم وإقامة مطابخ وحواجز سلمية.