نيويورك: قالت الشرطة الاحد انها اعتقلت عشرين من نشطاء حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; المناهضة للرأسمالية في نيويورك خلال تظاهرة ضد المصارف.

وقال متحدث باسم الشرطة ان quot;غالبية من تم توقيفهم اعتقلوا لقيامهم بخرق النظام العام بينما اعتقل ثلاثة لتعديهم على رجال الشرطةquot;.

ووقعت تلك الاحداث بعد ظهر السبت في ساحة فولي جنوب مانهاتن بالقرب من العديد من الابنية الرسمية وبينها مبنى المحكمة الفدرالية ومحكمة استئناف ولاية نيويورك.

وبحسب شهود، طلبت الشرطة من المتظاهرين اخلاء بعض الارصفة وابعاد المتظاهرين عن عتبات محكمة الاستئناف ما ادى الى اشتباكات مع المتظاهرين واعتقال عشرين شخصا.

ولم يحدد المتحدث باسم الشرطة عدد المتظاهرين الذين اخلي سبيلهم لاحقا.

وتنظم حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; منذ فترة مظاهرات شبه يومية مناهضة للرأسمالية، وكانت التظاهرة التي نظموها السبت تهدف للاحتجاج على المضاربات وجشع البنوك وقد شارك فيها المئات.

ولا يسمح للمتظاهرين مبدئيا بعرقلة حركة السير، بينما تترك لهم عادة الارصفة على جانبي الطريق.

وتأتي الاعتقالات في جو من التوتر اثر تصريحات عدة اطلقها رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ انتقد فيها المتظاهرين.

ويخشى بعض المتظاهرين ان يتم طردهم من الساحة التي يعتصمون فيها منذ السابع عشر من ايلول/سبتمبر قرب بورصة وول ستريت.

وكان بلومبرغ وصف الخميس سلوك المعتصمين بانه quot;فضيحةquot; بعد وقوع اعتداء جنسي لم يكن المحتجون ينوون ابلاغ الشرطة بحصوله.

واتهمت الحركة رئيس البلدية quot;بالكذبquot;، وقالوا على موقعهم على الانترنت ان المتهم بارتكاب الاعتداء سلم الى الشرطة.

كما وجهت صحيفة نيويورك بوست الواسعة الانتشار انتقادات حادة قبل ايام للحركة حيث نشرت مقالا الخميس الماضي بعنوان quot;كفى!quot;.

كما اعرب سكان في المنطقة عن ضيق ذرعهم بالمحتجين المعتصمين الذين كادوا يكملون شهرهم الثالث رغم تقدم فصل الشتاء.