قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تونس: قال اسكندر بوعلاقي الامين العام لحزب quot;المحافظين التقدميينquot; ان زعيم الحزب وتيار quot;العريضة الشعبيةquot; الهاشمي الحامدي القوة الثالثة في المجلس التاسيسي اجل عودته الى تونس التي كانت مقررة السبت بسبب quot;حملة تستهدفهquot;.

وكان الحامدي اعلن الخميس من لندن حيث يقيم انه سيعود السبت الى تونس مؤكدا استعداده للمشاركة في الحكم او لقيادة المعارضة.

واضاف بوعلاقي لوكالة فرانس برس quot;اؤكد ان الهاشمي الحامدي لن ياتي اليوم وانه اجل عودته الى تونس الى وقت لاحقquot; لم يحدده.

وتحدث المسؤول الحزبي عن quot;حملة تستهدفquot; الحامدي وتيار العريضة تجسدت برايه في نشر تقرير quot;اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوةquot; الجمعة قبل يوم من موعد عودته وايضا في تركيز التلفزيون الوطني مساء الجمعة على quot;تشويههquot;.

واوضح quot;ليس مصادفة ان يتم نشر تقرير اللجنة الجمعةquot; معتبرا ان ذلك هدف الى quot;تشويه العريضة والهاشمي الحامديquot;.

وكانت اللجنة اشارت في تقريرها الى شيوع الفساد على نطاق واسع في تونس في عهد بن علي واشارت الى الاشخاص المتورطين بالحرفين الاولين من اسمائهم لكنها نشرت ملاحق تضمنت العديد من مراسلات بن علي مع شخصيات ووسائل اعلام مقربة من النظام.

ومن بين هؤلاء الهاشمي الحامدي الثري المقيم في لندن وزعيم تيار quot;العريضة الشعبيةquot; الذي فاز ب 26 مقعدا في انتخابات 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وانتقد بوعلاقي بشدة القناة الوطنية التونسية التي قال انها quot;بثت عن قصد صورة رسالة الحامدي لبن علي وخصصت حيزا كبيرا للموضوعquot;، مضيفا quot;هذه حرب علينا انهم يريدون محونا وكاننا لسنا تونسيينquot; مشيرا الى انه سيطالب بحق الرد على هذا quot;التلاعبquot;.

والهاشمي الحامدي يملك محطتي quot;المستقلةquot; (1999) وquot;الديموقراطيةquot; (2005) اللتين تبثان من لندن. وهو متزوج من جزائرية ولديه اربعة اطفال.

وكان بدا مشواره السياسي في الجامعة التونسية كقيادي في ما كان يعرف ب quot;الاتجاه الاسلاميquot; الذي اصبح لاحقا حركة فحزب النهضة قبل ان يختلف مع قيادات الاسلاميين.