وقع وزير المياه والكهرباء السعودي عقدا لاستكمال مشروع إعادة استعمال مياه الصرف الصحي المعالجة بمدينة الرياض بمبلغ 464.833.284 مليون ريال مع شركة عزيز المحدودة للمقاولات والاستثمار الصناعي.


الرياض:وقع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، عقدا لاستكمال مشروع إعادة استعمال مياه الصرف الصحي المعالجة بمدينة الرياض بمبلغ 464.833.284 مليونريال مع شركة عزيز المحدودة للمقاولات والاستثمار الصناعي.

ويهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى نقل مياه الصرف الصحي المعالجة بطاقة تصميمية تبلغ 240 ألف م3/يوم ، من محطة الصرف الصحي بالرياض شارع المنصورية عبر خطين من الأنابيب الخراسانية الأسطوانية المغطاة بطبقة من الألياف الزجاجية قطر كل خط 1.200ملم ويضمن استمرار الضخ يومياً لهذه المواقع بدلاً من نظام المناوبة الحالي، أما الخط الآخر فسوف يغذي الأشجار والمسطحات الخضراء في بعض المرافق شمال مدينة الرياض مثل مركز الملك عبدالله المالي، وجامعة الأميرة نورة.

كما يشمل المشروع إنشاء محطة ضخ رئيسية تقع جنوب الرياض، بعدد 9 مضخات تركب على خزان تجميع سعته 20 ألف م3، ومبان للخدمات وأنظمة التحكم إضافة إلى الصمامات وملحقاتها والغرف الخاصة بها.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 36 شهراً اعتباراً من 16 ذي القعدة الماضي.