قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دعت مجموعة من التيارات والاحزاب المعارضة بمصر الى وقفة مليونية الجمعة المقبلة احتجاجا على وثيقة المبادئ الدستورية التي قدمها نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي الدكتور علي السلمي.

واكدت جماعة الاخوان المسلمين اليوم مشاركتها في المليونية مع عدد من التيارات الاسلامية الاخرى للتعبير عن رفضها لوثيقة المبادئ الدستورية فيما رفضت احزاب اخرى وائتلافات لثورة 25 يناير المشاركة واعتبرت المليونية بمثابة quot;خيانة للوطنquot;.

واكد المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان في تصريحات صحافية هنا اليوم أن الجماعة قررت العودة للتظاهر الجمعة القادمة اذا لم يتدخل المجلس العسكري ويسحب وثيقة المبادئ فوق الدستورية التي يتبناها السلمي.

من جانب آخر أكد تقرير أصدره مرصد حماية المدافعين عن حقوق الانسان التابع للفيدرالية الدولية لحقوق الانسان أن المدافعين عن حقوق الانسان في مصر يتعرضون لحملات للتضييق عليهم.

وجاء في التقرير الذي أعلنه المرصد ونشر اليوم انه بالنسبة للاوضاع في مصر فان نشطاء ومحامين وصحافيين ومدونين ممن وثقوا المخالفات التي شابت الانتخابات او قمع المظاهرات تعرضوا للاحتجاز التعسفي ومضايقات قضائية.

من ناحيته قال مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان بهي الدين حسن ان احتمالات الفترة القادمة quot;مفتوحة جداquot; مشيرا في الوقت نفسه الى ما وصفه بالفجوة الهائلة في الامن التي تشهدها البلاد متوقعا تصاعد العنف خلال الانتخابات البرلمانية الحالية.

واوضح ان العقبات استمرت امام حرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والتجمع السلمي على نحو تسبب في عرقلة عمل المدافعين عن حقوق الانسان في مصر.