قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يعقد quot;التحالف الديمقراطي من أجل مصرquot; اجتماعاً اليوم الأحد بمشاركة القوى السياسية ومرشحي الرئاسة وذلك لمناقشة تعديلات وثيقة المبادئ الدستورية ومعايير تشكيل لجنة إعداد الدستور. هذا وقاطع تحالف ''الثورة مستمرة'' الاجتماع الذي دعا إليه حزب الحرية والعدالة الأحد للرد على وثيقة على السلمي ومناقشة التظاهرة المقرر تنظيمها يوم 18 نوفمبر.

وكان عدد من القوى الحزبية والسياسية ومرشحين للرئاسة رفضوا وثيقة نائب رئيس مجلس الوزراء على السلمي، مهددة بالنزول بـquot;مليونيةquot; يوم الجمعة إذا لم تسحب الوثيقة وتسليم السلطة فى مدة أقصاها شهر نيسان/ أبريل 2012.

هذا ويعقد عدد من قيادات الجبهة السلفية، اجتماعاً مع حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وممثلين عن حركة 6 أبريل، لوضع الترتيبات النهائية لتظاهرة رفض الوثيقة المقرر تنظيمها فى ميدان التحرير الجمعة المقبل، وتحديد ما إذا كانت ستنتهي باعتصام مفتوح، أم لا.

وقال ممدوح إسماعيل، نائب رئيس حزب الأصالة السلفي، إن مليونية الجمعة المقبل، سوف تكون quot;laquo;الثورة الثانيةquot; لاسترداد البلاد، وأشبه بـ 11 فبراير الماضى - يوم تنحى مبارك - داعيا الجميع للمشاركة.

فى المقابل قال على السلمي، إنه سيعقد اجتماعاً اليوم، مع رئيس الوزراء وعصام شرف، واللجنة السياسية التى تضم وزراء السياحة، والثقافة، والتنمية المحلية، لمناقشة الوثيقة، وتحديد الخطوات القادمة فى برنامج التنمية السياسية والتحول الديمقراطي.

يذكر أن التحالف الديمقراطي من أجل مصر يضم عدد من الأحزاب السياسية من بينها حزب الكرامة وحزب الغد الجديد وحزب العمل بينما يضم تحالف quot;الثورة مستمرةquot; من ائتلاف شباب الثورة، الحزب الإشتراكي المصري وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي وحزب التحالف المصري وحزب التيار المصري و حزب المساواة والتنمية و حزب مصر الحرية.