انتقد محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة صحيفة الاندبندنت البريطانية في تغطيتها لأحداث العوامية الشهر الماضي، مستغربا تقديمها لصورة معكوسة للأحداث بحسب ما قال.


لندن: أكد الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا أن السلطات الأمنية لا تطلق النار على المتظاهرين أبدا.

وأضاف quot;وليس صحيحا على الإطلاق ما نشرت صحيفة quot;الإندبندنتquot; من ادعاءات بأن قيادات الشرطة في مناطق المملكة المختلفة تحت أوامر بإطلاق الرصاص وقتل المحتجين غير المسلحينquot;.

وأوضح الأمير في خطاب لرئيس التحرير نشرته quot;الإندبندنتquot; اليوم الأربعاء أن الشرطة تمكنت باستخدام رصاصات مطاطية فقط من السيطرة بحكمة وانضباط على تظاهرة تعمدت إطلاق الرصاص على نقطة صغيرة للشرطة في القطيف.

وأشار خطاب الأمير إلى أنها ليست المرة الأولى التي تنشر فيها للإندبندنت مثل هذه الإدعاءات وحدث لاحقا أن اعترف ناشرو الصحيفة أمام محكمة مفتوحة بأن مزاعمهم عن إطلاق الرصاص على محتجين كانت مجردة من الحقيقة وتم على إثر ذلك رفع الإجراء القضائي.

وشدد الأمير في خطابه على أن نشر مثل هذه المزاعم في هذه الظروف الصعبة التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط لا يعود بنفع بينما اختارت صحيفة الإندبندنت دون غيرها الترويج لروايات لا تتوخى الحقيقة.

وأضاف الأمير أن مثل هذا القصور والمجافاة للموضوعية من طرف مراسلي الإندبندنت يضر بسمعة الصحيفة وواجبها نحو قرائها وغيرهم كما يقوض أسس الصحافة الحرة.