طرابلس: تجمع حوالى 150 شخصا في طرابلس في شمال لبنان في تظاهرة باتت اسبوعية للمطالبة باسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وقد تخللها اليوم احراق صورة لرئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي الذي تضم حكومته اكثرية من حزب الله وحلفائه المؤيدين لدمشق.

وانطلقت التظاهرة بدعوة من هيئة علماء الصحوة الاسلامية من مسجد القبة في طرابلس وسارت في شوارع المدنية وهي تطلق هتافات quot;فليسقط بشار الاسدquot;.

كما رفعت لافتات تطالب بسحب السفراء من سوريا واعلام سوريا في عهد الاستقلال (اخضر وابيض واسود مع صلاصة نجوم حمراء) ورايات quot;لا اله الا الله محمد رسول اللهquot;.

ثم ما لبثت ان تحولت المسيرة التي شارك فيها لبنانيون وسوريون الى الهتافات المناهضة للحكومة اللبنانية، فردد المتظاهرون quot;جايي دورك حزب اللهquot;، وquot;الشعب يريد اسقاط نجيبquot;.

وفي ختام المسيرة قام عدد من المتظاهرين باحراق صورة لميقاتي وسط صيحات التكبير.

وخطب امام مسجد حمزة في القبة زكريا المصري في المحتشدين، مرحبا بقرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا، داعيا ميقاتي quot;اما الى مواجهة حكومة حزب الله واما الاستقالةquot;.

وصوت لبنان الاسبوع الماضي ضد قرار تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية الذي اتخذ باغلبية 18 صوتا، ورفضه كل من لبنان وسوريا واليمن، فيما تحفظ العراق.

وتتعرض الحكومة اللبنانية لانتقادات من المعارضة المناهضة لدمشق بسبب موقفها هذا.

ويتحدر نجيب ميقاتي من طرابلس حيث يتمتع بقاعدة شعبية في المدينة ذات الغالبية السنية.