كابول: وصل وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيله السبت الى كابول ليناقش مع السلطات الافغانية موضوع المؤتمر الدولي حول افغانستان المقرر عقده في بون في الخامس من كانون الاول/ديسمبر، كما اعلنت وزارة الخارجية الافغانية.

وسيلتقي الوزير الالماني السبت الرئيس الافغاني حميد كرزاي ووزير خارجيته زلماي رسول في القصر الرئاسي، كما قال لوكالة فرانس برس المتحدث باسم وزارة الخارجية الافغانية جنان موسزائي.

وسيناقش المسؤولون الثلاثة الخطوط العريضة للتوقعات الافغانية في بون، والتي ستقدم الى الوفود في المؤتمر، كما اضاف المتحدث.

وسلمت السلطات الافغانية فسترفيله وثيقة تتضمن وجهات نظرها بشان quot;شراكة طويلة الامد بين افغانستان والمجموعة الدولية وواجباتهما المتبادلةquot;، كما اوضح المتحدث الافغاني.

كما سيبحث الوزير الالماني مع السلطات الافغانية الاستعدادات لمؤتمر بون الدولي الذي سيتناول التزام المجموعة الدولية بعد انسحاب كامل قوات التحالف اواخر 2014.

وكان وزير الخارجية الالماني اكد الجمعة في باكستان المجاورة، والمتهمة بأنها القاعدة الخلفية لمتمردي طالبان الذين يحاربون الحكومة الافغانية وحلفاءها من الحلف الاطلسي منذ اطاحة الحركة عن السلطة اواخر 2001، ان quot;التزام الحكومة الافغانية والمجموعة الدولية واضح جدا: لن ننسى افغانستان ومنطقتهاquot;.

وتنشر المانيا 5300 جندي في افغانستان، لذلك فهي تحتل المرتبة الثالثة على صعيد المساهمة في قوة الحلف الاطلسي، بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. وتنوي برلين خفض جنودها الى 4900 رجل ابتداء من شباط/فبراير 2012، فيما بدأت كبرى بلدان التحالف سحب جنودها.