الجزائر: استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاثنين زعيم حركة النهضة الاسلامية التونسية في آخر يوم من زيارة للجزائر دامت ثلاثة ايام.

وقالت وكالة الانباء الجزائرية التي نشرت الخبر دون اي تفاصيل ان الغنوشي استقبل ايضا من قبل رئيس الوزراء الجزائري احمد او يحيى الذي يتزعم حزب التجمع الوطني الديمقراطي ثاني قوة سياسية في البرلمان.

وبدأ الغنوشي الذي فاز حزبه ب89 مقعدا من اصل 217 في المجلس التاسيسي اثر انتخابات 23 تشرين الاول/اكتوبر في تونس، السبت زيارة للجزائر التقى خلالها مع الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بلخادم ورئيس حركة مجتمع السلم ابو جرة سلطاني.

وقال الغنوشي بعد لقاء سلطاني ان تونس تريد ان تصنع quot;نموذجا يدرا عن الاسلام صفة الارهاب وصفة التعصب والتطرف و معاداة الديمقراطيةquot;، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

واضاف ان المجلس الوطني التاسيسي التونسي الجديد سيعيد بناء الدولة التونسية quot;على اسس صحيحة و ديمقراطية تعبر عن ارادة الشعب ليس فيها اقصاء او تدجيل او تزييفquot;.

وذكرت صحيفة quot;ليكبرسيونquot; الجزائرية ان منصف المرزوقي رئيس حزب المؤتمر من اجل الجمهورية والمرشح لان يكون رئيسا لتونس quot;سيزور الجزائر قريباquot; رفقة حمادي الجبالي الامين العام لحركة النهضة ومرشحها لاول حكومة ائتلاف وطني بعد انتخابات 23 تشرين الاول/اكتوبر.

وكان رئيس الوزراء التونسي الموقت الباجي قائد السبسي قام في 15 اذار/مارس باول زيارة له خارج تونس الى الجزائر، وحصل منها على مساعدة مالية بلغت 100 مليون دولار، بحسب ما اعلن رسميا في تونس.