قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:ندد وزير الثقافة والاتصال الفرنسي فريدريك ميتران الجمعة واعرب quot;عن سخطه ازاء الاعتداءات التي كان ضحيتها صحافيون يغطون تظاهرات القاهرةquot; و quot;خصوصاquot; صحافية فرنسية.
وقال بيان للوزارة انه quot;في يوم التعبئة العالمي ضد العنف بحق النساءquot; فان ميتران quot;يعبر عن دعمه وتضامنه الكامل مع المهنيين وفرقهم وهيئات تحريرهمquot;.

ودعا الوزير quot;السلطات المصرية الى بذل كل ما بوسعها من اجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات وكي يتمكن الصحافيون من اداء عملهم بحريةquot;.
واضاف ميتران quot;ان هذه الافعال التي تمس انسانية وخصوصية الضحايا تذكرنا بان الحق في حرية التعبير والاعلام ليس مبدا مجردا لكنه واقع وكفاح يومي يخوضه الصحافيون المحترفون كافةquot;.

وروت الصحافية كارولين سينز التي تعمل لحساب قناة فرانس 3 لوكالة فرانس برس انها تعرضت للضرب المبرح والاعتداء الجنسي من قبل رجال بالزي المدني الخميس في القاهرة وذلك بعيد تاكيد الصحافية المصرية الاميركية منى الطحاوي انها تعرضت لاعتداءات جنسية من قبل شرطيين.
وكانت الصحافية لارا لوغان العاملة لحساب قناة سي بي اس الاميركية تعرضت في 11 شباط/فبراير يوم الاطاحة بالرئيس حسني مبارك، لاعتداء جنسي في نواحي ميدان التحرير بالعاصمة المصرية.