أكد قيادي في حركة حماس أن لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل المقرر عقده في القاهرة ما زال عند موعده ولن يتأثر بالاحداث الجارية في مصر.


غزة: اكد قيادي في حركة حماس الثلاثاء ان لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل المقرر عقده في القاهرة الخميس ما زال عند موعده ولن يتأثر بالاحداث الجارية في مصر.

وقال اسماعيل رضوان القيادي في حماس لوكالة فرانس برس ان quot;قمةquot; الرئيس عباس ومشعل quot;في موعدها المحدد الخميسquot; معبرا عن امله quot;بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة والوصول الى استراتيجية وطنية بالشأن الفلسطيني ومستقبل القضية والشراكة السياسيةquot;.

واكد رضوان ان مسألة اختيار سلام فياض كرئيس لحكومة التوافق الوطني الانتقالية الفلسطينية quot;مسألة انتهت سابقا والان نبحث عن قواعد عامة متفق عليها لاختيار رئيس الحكومة بحسب اتفاق المصالحةquot;.

واشار القيادي في حماس الى ان حركته ستقدم اسماء مرشحين لرئاسة الحكومة الانتقالية quot;اذا طلب منا ذلكquot;، مشددا على ان quot;الهدف الاساسي هو التوصل الى توافق حول شخصية وطنية كفوءة وهذا ما سيتم تناوله في اللقاءquot;.

وحول امكانية وقف الهجمات ضد اسرائيل خلال فترة الحكومة الانتقالية لمدة عام قال رضوان quot;لا حديث عن ادارة المعركة مع الاحتلال والامر يخضع للتوافق الوطني قبل وبعد تشكيل الحكومةquot;.

ومن المقرر ان يشارك في لقاء عباس ومشعل القياديان البارزان في حماس quot;خليل الحية ونزار عوض اللهquot; وفقا لرضوان.