قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:اكدت فرنسا اليوم دعمها للتوصل الى اتفاق للمصالحة بين الفلسطينيين وذلك في ضوء اللقاء المرتقب في القاهرة اواخر الشهر الجاري بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث ملف المصالحة الفلسطينية المتعثرة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان quot;فرنسا تشجع دائما على الوحدة بين الفلسطينيين والتعاون فيما بينهم بعيدا عن الصراعات والخلافاتquot;.

واكد فاليرو موقف بلاده الثابت تجاه حث الفلسطينيين على اعادة بناء وحدتهم مشيرا الى ان اتفاق المصالحة ضرورة ويصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر ان يعقد عباس ومشعل اجتماعا في القاهرة في ال25 من الشهر الجاري وذلك في اطار البحث الخاص بملف المصالحة الفلسطينية المتعثرة والوضع السياسي والعديد من الملفات الاخرى.

وتأخر تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي جرى التوقيع عليه برعاية مصرية بداية مايو الماضي في القاهرة بسبب الخلاف بين حركتي فتح وحماس على تسمية رئيس الحكومة الانتقالية.
وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني (تكنوقراط) واجراء انتخابات عامة في غضون عام واعادة بناء الاجهزة الامنية الفلسطينية.