القاهرة: أدان مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية وسفيرها في مصر الدكتور بركات الفراالهجوم الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني والذي كان آخره قصف قطاع غزة وتصعيد الهجمة الاستيطانية في الضفة مؤكدا أن ما يحدث هو نتاج طبيعي لاختلال الموازين وسياسة الكيل بمكيالين من قبل المجتمع الدولي.

وقال الفرا في تصريح للصحفيين اليوم قبيل مغادرته القاهرة متوجها للمغرب للمشاركة في المنتدى العربي/ التركي إن الإنحياز الصارخ من قبل الولايات المتحدة وتغطيتها على السياسة الإسرائيلية وتوفير الحماية للمحتل المعتدي ومصادرة القرار الدولي من خلال تهديداتها المتواصلة للدول التي تدعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن وعدم إلزام اللجنة الرباعية الدولية لإسرائيل بوقف استيطانها كلها أمور تشجع الاحتلال على مواصلة سياساته العدوانية والعنصرية في الأرض المحتلة.
وأشاد بإصرار القيادة الفلسطينية على التوجه لمجلس الأمن للمطالبة بفلسطين دولة كاملة العضوية مذكرا بأهمية الخطاب التاريخي للرئيس محمود عباس في الثالث والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد الفرا على أن الشعب الفلسطيني وقيادته وكذلك العرب قدموا كل ما هو ممكن لإحلال السلام وإنهاء الصراع ولكن إسرائيل قابلت دائما الأيدي الممدودة للسلام بمزيد من القتل والتصعيد والاستيطان والاعتداء على المسجد الأقصى والمقدسات والقيام بتهويد مدينة القدس.
وانتقد بشدة موقف الدول التي عارضت قبول فلسطين في منظمة اليونسكو وما زالت تعارض التوجه لمجلس الأمن مؤكدا أن القيادة الفلسطينية مصممة على خياراتها ولن تيأس في عملها السياسي والدبلوماسي الدؤوب حتى يتم الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.