رام الله: أكد تقرير أممي ارتفاع المعدل الأسبوعي للحوادث المتصلة بالمستوطنين الإسرائيليين التي تؤدي إلى إصابات للفلسطينيين أو الإضرار بممتلكاتهم هذا العام بنسبة 40 بالمئة مقارنة بعام 2010.

وأوضح تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة /أوتشا/ وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة اليوم أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا بينهم طفلان فيما أصيب 167 فلسطينيا على يد المستوطنين الإسرائيليين خلال عام 2011 بالإضافة إلى مقتل فلسطيني وإصابة 101 آخرين على يد الجنود الإسرائيليين.

وأضاف التقرير أن نحو 10 ألاف شجرة تعود للفلسطينيين دمرت على يد المستوطنين الإسرائيليين خلال عام 2011م مما أدى إلى تقويض خطير للظروف المعيشية لمئات الفلسطينيين مشيراً إلى أنه تم تهجير مجمع يسكنه 127 شخصاً بصورة جماعية بسبب هجمات المستوطنين المتكررة حيث انتقلت بعض العائلات المتضررة للعيش في المنطقتين / أ / و / ب.

وتم إغلاق أكثر من 90 بالمئة من الشكاوى المتصلة بعنف المستوطنين التي قدمها الفلسطينيون إلى الشرطة الإسرائيلية بدون لائحة اتهام خلال السنوات الأخيرة محذراً من أن ما يزيد على 80 مجمعا سكنيا فلسطينيا يسكنها ما مجموعه 250 ألف فلسطيني عرضة لعنف المستوطنين من بينهم 76 ألف شخص معرضين لخطر متزايد.

وأبدى التقرير الأممي تخوفه من خطر تهجير العائلات المتضررة نتيجة لعنف المستوطنين.