قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: ذكر تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية ووزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة في العاصمة المصرية القاهرة اليوم أن وتيرة عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين مازالت مستمرة في الضفة الغربية مما أثر على حياتهم وظروفهم المعيشية.

وقال التقرير الأسبوعي للمكتب للفترة الممتدة من 14 إلى 20 سبتمبر الجاري إن تلك الهجمات أسفرت عن إصابة أربعة فلسطينيين وتدمير 990 شجرة زيتون تقريبا.

وأضاف التقرير أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سجل 8 هجمات نفذها مستوطنون أدت إلى أضرار جسيمة لحقت بالممتلكات و تدمير ما يزيد على 600ر6 شجرة تعود للفلسطينيين منذ مطلع عام 2011م.

وأفاد التقرير أن السلطات الإسرائيلية قامت بهدم 10 مبان ، وإصدار أوامر بالهدم ووقف البناء في الضفة و قرية quot;عناتاquot; في محافظة القدس بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء، فضلا عن إصدار أربعة أوامر أخرى ضد مبان سكنية في قرية سكنية في الخليل.

وأكد التقرير فرض السلطات الإسرائيلية القيود على قطاع غزة والوصول إليه مما يكبد الفلسطينيون المشقة والعناء، فيما تواصل انقطاع الكهرباء في أنحاء غزة لفترات تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميا.