رام الله: طالبت فلسطين اليوم بموقف أميركي واضح تجاه حدود الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، وبموقف حازم تجاه الاستيطان الإسرائيلي.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ''إن حديث وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون حول أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيعلن مزيدًا من التفاصيل حول سياسته في الشرق الأوسط، يجب أن يرافقها موقف أميركي واضح تجاه حدود الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها وموقف حازم تجاه الاستيطان الإسرائيلي''.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية إن هذا الإعلان يدلل على أن الإدارة الأميركية بدأت تدرك خطورة الوضع في الشرق الأوسط، مع ما تشهده المنطقة من ثورات سببها الرئيس هو عدم وجود حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية''.

وتابع ''إن الحديث عن خطط ومبادرات جديدة لا يكفي، ولا بد من دور أميركي فاعل وسياسة أميركية حازمة تجاه الاستيطان الإسرائيلي''. وختم الناطق الرسمي حديثه بالقول: إنه ''حان الوقت لأن تتحرك الإدارة الأميركية قبل سبتمبر/أيلول المقبل، أي قبل أن تأخذ المنطقة منعطفًا ستكون آثاره صعبة على الجميع''.