رام الله:ابلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء مسؤوليين من الادارة الامريكية ان السلطة الفلسطينية مستعدة للعودة للمفاوضات فور تنفيذ اسرائيل لالتزاماتها.
وحسب بيان من الرئاسة نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) قال عباس quot;ان الجانب الفلسطيني مستعد للعودة للمفاوضات فور التزام إسرائيل بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها وفق الاتفاقيات الدولية، خاصة خطة خارطة الطريقquot;.

واوضح البيان ان تصريحات عباس جاءت لدى استقباله في مقر الرئاسة بمدينة رام الله نائب وزير الخارجية الاميركي جايمس ستاينبرغ، ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمانquot;.
وتابع quot;اوضح عباس ان رفض الحكومة الاسرائيلية وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام هو سبب تعثر السلام في المنطقةquot;.

واضاف quot;اطلع عباس الوفد الامريكي على آخر المستجدات المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة كفاءات من التكنوقراط مهمتها اعادة اعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات القادمةquot;.
واشارالبيان الى quot;ان الرئيس اوضح لهم ان برنامج الحكومة سيكون برنامجه الذي هو برنامج منظمة التحرير الفلسطينية ومؤكدا التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلامquot;.

و كان اعيد اطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين في ايلول/سبتمبر 2010 لكنها سرعان ما علقت مع انتهاء مفعول قرار اسرائيلي بتجميد البناء الاستيطاني جزئيا في الضفة الغربية.