بيروت: أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري أن من حق الشعب الفلسطيني على أمته العربية وعلى جميع الأمم التي تؤمن بحق الشعوب بالحرية والكرامة وتقرير المصير أن يشعر بالتضامن الكامل مع قضيته المقدسة.

وأوضح الحريري في بيان صدر عنه اليوم بمناسبة الذكرى أل 63 على نكبة فلسطين إن حق الفلسطينيين بالعودة إلى دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس قاعدة أساس من قواعد العمل العربي المشترك الذي يلتزمه لبنان ويجمع عليه بكافة أطيافه السياسية والوطنية مطالباً المجتمع الدولي بالعمل الجاد لتحقيق هذا المطلب وإقامة سلام عادل على أساس المبادرة العربية.

وأعرب ن إدانته واستنكاره لإمعان إسرائيل في خرق حقوق الإنسان ومواجهة التحركات السلمية للمواطنين العرب في لبنان والجولان وفلسطين بالقتل والإجرام.

وأضاف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إن بلاده تعتبر قيام إسرائيل بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين على الحدود الجنوبية بأنه عدوان سافر وغير مقبول محملاً المجتمع الدولي وقوات الأمم المتحدة المنتشرة في الجنوب مسؤولية محاسبة إسرائيل على الجريمة التي أودت بأرواح 4 شهداء وأصابت العشرات جراء إطلاق النار بوحشية عليهم.