باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء ان رعاياها الذين غادروا مصر بسبب الاضطرابات التي شهدتها quot;بامكانهم تحضيرquot; عودتهم الى هذا البلد الذي رات فيه quot;مؤشرات الى عودة النشاطاتquot;، وذلك في تحديث لزاوية النصائح الى المسافرين على موقعها الالكتروني.

وجاء في موقع الوزارة ان quot;مؤشرات الى عودة النشاطات تظهر بوضوح في القاهرة والاسكندرية. مع ذلك، لا يزال هناك مظاهرات في ميدان التحرير في القاهرة، ويتم اطلاق دعوات الى التظاهر ثلاث مرات اسبوعياquot;.

وبعد ان دعت الى حصر التنقلات quot;بما هو ضروريquot; وابقت على نصائحها بالابتعاد عن اماكن التجمعات والالتزام بقرار حظر التجول، اوضحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني ان الفرنسيين quot;الذين غادروا البلاد مع عائلاتهم بامكانهم تحضير عودتهم خصوصا اذا ما كانت اسباب مهنية قاهرة تدفهم الى ذلكquot;.

واضافت الوزارة ان عائلات (الفرنسيين في مصر) بامكانها الاستعداد للعودة في فترة العودة الى المدارس (المقررة في 27 شباط/فبراير بالنسبة للمؤسسات التعليمية الفرنسية)quot;. وفي ما يتعلق بالسياحة، ابقت الخارجية الفرنسية على دعوتها للفرنسيين الى quot;تاجيل سفرهم الى حين التاكد من تطور الاوضاع الحالية في الايام المقبلةquot;.