قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اصدر اكثر من 200 فنان ومثقف وصحافي مصري بيانا الاحد اعلنوا فيه براءتهم من الاعلام المصري الذي اتهموه quot;بتزوير الحقائقquot;. وجاء في البيان quot;نحن الموقعون على هذا البيان من العاملين فى مجالات الصحافة والإعلام والفن والأدب والثقافة بمصر نعلن براءتنا الى الله والشعب المصري العظيم مما يقوم به الإعلام الرسمي المقروء والمسموع والمرئيquot; الحكومي.

واعتبر البيان ان quot;الموقعين اتخذوا هذا الموقف بسبب قيام هذه الاطراف بتزوير للحقائق وكذب وافتراء وتشويه متعمد وساذج لصورة هذا الشعب النقي الطاهر الذى يحرص على حرية وتقدم هذا الوطن اكثر مما يحرص على حياتهquot;.

واضاف الموقعون quot;نطالب بوقف تلك الاكاذيب فورا والاعتذار عنها وايقاف كل المسؤولين عن ذلك لحين تقديمهم لمحاكمة عاجلةquot;.

ومن الموقعين المخرجون اسامة فوزي وداود عبد السيد وكاملة ابو ذكري وهالة لطفي وامير رمسيس الى جانب الفنانين خالد ابو النجا واسر ياسين وخليل مرسي ومعتزة عبد الصبور.

ووقع البيان الروائيون عزت القمحاوي وسعد القرش ومحمد البساطي والشعراء يسري حسان وزين العابدين فؤاد والصحافيون ابراهيم منصور وجمال فهمي وياسر الزيات وكارم محمود ويحيى قلاش.

كما حمل توقيع اسامة الرحيمي وخالد الدهبى ووائل عبد الفتاح والناقد ومؤرخ الفن التشكيلي اسامة عفيفي والمونتيرة صفاء الليثي والمذيعين في التلفزيون حسين عبد الغني ورجاء ابراهيم وريهام سالم.

وكان عدد من المثقفين المتمركزين في ميدان التحرير للمطالبة باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك دعوا المثقفين المصريين والعاملين في الصحافة والفن الى مقاطعة التلفزيون المصري وعدم المشاركة في برامجه بسبب موقفه المعارض لحركة الاحتجاج.

nbsp;