قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلنت منظمة العفو الدولية ان الشرطة المصرية احتجزت الخميس في القاهرة احد العاملين معها وهو فرنسي، اضافة الى عدد اخر من الناشطين في مجال الحقوق الانسان.

واعلنت متحدثة باسم المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها ان الشرطة العسكرية المصرية طوقت مركز هشام مبارك القانوني في القاهرة ومنعت من فيه من الخروج، قبل ان يحضر عناصر من الشرطة المصرية اعتقلت الناشط في المنظمة quot;مع عدد من الناشطين في مجال حقوق الانسانquot;.

ولم يعلن عن اسم العامل ولا اسماء الناشطين الاخرين. وتابعت المتحدثة quot;ان الزميل اعتقل ونقل الى مركز للشرطةquot;. كما اوضحت ان عاملا اخر في المنظمة مع ناشطين اخرين لا يزالون في المركز ومنعوا من الخروج.

التعرض لصحافيين تركيين اثنين في القاهرة

وتعرض صحافي تركي للضرب فيما علق آخر بين المتظاهرين الخميس في اثناء تغطيتهما التظاهرات في القاهرة قرب ميدان التحرير، حيث يتواجه معارضو النظام وانصاره بحسب وكالة انباء الاناضول.

وتعرض مراسل شبكة تي ري تي التركية الاخبارية العامة متين توران للضرب المبرح من انصار الرئيس المصري حسني مبارك وسرقوا ماله ومعداته، بحسب الوكالة. وتمكن الصحافي من النفاد واللجوء الى السفارة التركية. وعلق المصور في صحيفة زمان التركية عيسى سيمسك بين الطرفين المتواجهين في محيط ميدان التحرير، بحسب الوكالة.

اصابة صحافيين يونانيين اثنين بجروح في القاهرة

واصيب صحافيان يونانيان احدهما مراسل خاص لصحيفة كاثيميريني الكبرى والاخر مصور بجروح الاربعاء في مواجهات في القاهرة، لكن اصابتهما طفيفة على ما علم الخميس من مصددر حكومي. واصيب المراسل بتروس باباكونستاتينو اثناء تغطيته للتظاهرات المناهضة للنظام في القاهرة الاربعاء ودخل المستشفى لفترة وجيزة.

ولم تكن رئاسة تحريره مطلعة الخميس على الظروف الدقيقة لاصابته. وافاد الصحافي لمراسل وكالة اثينا للانباء في القاهرة انه كان على مقربة من ميدان التحرير الذي يشهد مواجهات بين المتظاهرين وانصار الحكومة المصرية عندما تعرض له بعض الاشخاص بالضرب. واصيب في الراس والساق اليسرى. ونقله جنود في الجيش لاحقا الى المستشفى في القهرة حيث تلقى العلاج. واصيب المصور كذلك لكن اصابته كانت طفيفة.