قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسقط: اعلن مثقفون عمانيون وعرب مقيمون في سلطنة عمان الاربعاء وقوفهم وتضامنهم مع الشعب المصري quot;في خياره الديموقراطيquot; وquot;في ثورته المشروعةquot;، بحسب بيان تلقت فرانس برس نسخة منه.

وقال البيان الموقع من قبل سبعين مثقفا عمانيا وعربيا عن quot;اعتزاز المثقفين والكتاب بما اختاره الشعب المصري العزيز من سبيل في تحقيق مصيره وايمانا بحقه في اختيار من يحكمه واحتراما وتقديرا لثورته الباسلة في وجه الظلم والاستبداد والقهر والتعسف والحرمان والتهميشquot;.

واشار البيان الى ان المثقفين quot;يؤيدون مطالب الشعب المصري في الحرية والعدل والمساواة والعيش الكريم وضرورة الاصلاح الدستوري وحماية وتأصيل الحريات العامة، وانتخاب رئيس جديدquot;. واكد المثقفون في بيانهم quot;ضرورة المحافظة على المكاسب المهمة التي حققتها الثورة حتى اللحظةquot;.

وطالبوا quot;النخب المثقفة وجميع الاحزاب السياسية والجيش المصري بعدم خيانة ثورة الشعب لمصالح اخرى (...) حتى تحقق الثورة اهدافها وينتخب الناس من يصلح اوضاعهم ويقودهم لدولة تحترم القانون وتكرم الانسان وتضعه في قمة اولوياتها ليعيش بعزةquot;. وتشهد مصر لليوم التاسع على التوالي تحركات احتجاجية ضخمة مطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك.