قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اكد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الاربعاء ان الجزائر quot;تحترمquot; الشعبين التونسي والمصري كما تحترم الحكومات المنبثقة من الشعبين. وقال مدلسي في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية ان quot;موقفنا مبني على احترام الشعوب لكن هذا لا يعني اننا لا نتعامل مع الحكوماتquot;.

واضاف quot;بالعكس يجب التعامل معها (الحكومات) لأن الشعب هو الذي عينهاquot;. وكان مدلسي يتحدث على هامش حفل اختتام الدورة الخريفية لمجلس الامة (الغرفة الثانية في البرلمان). وفي اول رد فعل رسمي حول ما يحدث في مصر قال وزير الخارجية الجزائري ان quot;الجزائر لديها علاقات تاريخية وقوية مع تونس ومصر وستمد لهما دائما يدهاquot;. وحول الجزائريين المقيمين في مصر، قال ان quot;120 منهم اتصلوا بسفارة الجزائر في القاهرة لطلب الترحيلquot;.

واضاف ان quot;طائرة خاصة أرسلتها الحكومة لترحيل ناديين جزائريين لكرة الطائرة للاناثquot; ظلا محتجزين في الاسكندرية لتعذر تنقلهم برا الى مطار القاهرة، ستصل اليوم الى مصر. وكان فريقا المجمع الرياضي البترولي ونادي بجاية توجها الى مصر للمشاركة في كأس الاندية العربية التي كانت مقررة في الاسكندرية. ويفترض ان يصل غدا الخميس فوجا آخر من الجزائريين الذين طلبوا من السفارة الجزائرية ترحيلهم، حسبما أعلن مدلسي.