قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اصدرت صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة على موقعها الرسمي وصفحتها على موقع فيسبوك بيانا جديدا تدعو فيه الى تحرك جديد يوم السابع من حزيران/يونيو المقبل في ذكرى quot;النكسةquot; بعد نجاح دعوتها الى quot;مسيرة العودةquot; الاحد الماضي في الذكرى الثالثة والستين للنكبة.

وقال البيان quot;نعلن بكل قوة وباعلى صوت ان السابع من حزيران/يونيو القادم والذي يصادف ذكرى اغتصاب الصهاينة للقدس quot;زهرة المدائنquot; هو يوم البيعة للقدس في كل دول العالمquot;.

واضاف البيان quot;مثلما احيينا ذكرى النكبة وتمكنا من مسح هذا المصطلح سنحيي ذكرى النكسة ونجعلها نكسة على الكيان المحتلquot;.

وكان الاف من اللاجئين الفلسطينيين من لبنان وسوريا نجحوا في 15 ايار/مايو في الوصول الى الحدود مع اسرائيل وتمكن عشرات منهم في الجانب السوري من الدخول الى قرية مجدل شمس في الجولان المحتل بعد اختراق الحدود مع اسرائيل.

وفتح الجيش الاسرائيلي النار عليهم بعد دخولهم الى الشطر الذي تحتله اسرائيل، ما ادى الى مقتل اثنين منهم واصابة اربعة اخرين بجروح خطرة.

وقتل عشرة اشخاص في جنوب لبنان برصاص الجيش الاسرائيلي على الحدود حيث تجمع الاف اللاجئين الفلسطينيين في منطقة مارون الراس على بعد كيلومتر واحد من الاراضي الاسرائيلية بحسب الجيش اللبناني.

ويطلق مصطلح quot;النكسةquot; على حرب الايام الستة في حزيران/يونيو 1967 والتي احتلت فيها اسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان والقدس الشرقية التي ضمتها اليها في خطوة غير معترف بها من المجتمع الدولي.