قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في لقاء سابق

قال أحمد يوسف مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية إن مقر الحكومة الفلسطينية القادمة سيكون في قطاع غزة.


رام الله: صرح قيادي في حركة فتح بان حكومة فلسطينية جديدة ستعلن بعد لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المقرر عقده في القاهرة الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكره راديو سوا في موقعه على الانترنت.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن أحمد يوسف مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية ان حركتي فتح وحماس اتفقتا على أن يكون مقر الحكومة الفلسطينية المقبلة في قطاع غزة، وبالتالي سيكون رئيس الحكومة من غزة أيضا بحسب الصحيفة.

وأكد يوسف أن حماس تدعم جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن عباس قد يتوجه إلى قطاع غزة قريبا.

وأعلنت حركتا فتح وحماس، أمس، الاتفاق على جدول أعمال اللقاء المقرر الأسبوع المقبل بين عباس ومشعل في القاهرة . وفيما قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن اللقاء سيعقد في القاهرة، الخميس، قال متحدث باسم حماس إنه سيعقد الجمعة . وذكر الأحمد أن الاجتماع سيبحث قضايا المصالحة وسبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية الوفاق الوطني التي وقعت عليها الفصائل الفلسطينية في القاهرة في الرابع من مايو/أيارالماضي .
من جانبه، أكد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري أن الاتصالات مع فتح أثمرت عن الاتفاق على جدول الأعمال للقاء وتثبيت موعد اللقاء في 25 من الشهر الحالي .