قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اصيب فلسطينيان الاربعاء برصاص اطلقه الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات في قرية دير قديس القريبة من رام الله في الضفة الغربية، وفق مصادر متطابقة.

واكدت مصادر طبية في مستشفى رام الله ان quot;شابين وصلا الى المستشفى من بلدة دير قديس نتيجة اصابتهما بالذخيرة الحية، وان وضعهما مستقرquot;.

ووقعت مواجهات اليوم بين سكان قرية دير قديس والجيش الاسرائيلي اثر محاولة اهالي القرية التصدي لجرافات اسرائيلية كانت تحاول تجريف اراضي القرية بهدف توسيع مستوطنة نيللي المقامة على اراضي القرية.

وقال رئيس المجلس القروي في قرية دير قديس فارس ناصر لوكالة فرانس برس ان quot;المستوطنين في مستوطنة نيللي يواصلون تجريف اراض جديدة تابعة القرية لاضافتها إلى المستوطنةquot;.

واضاف quot;اليوم خرج اهالي القرية للتعبير عن رفضهم لهذه السرقة، لكن الجيش الاسرائيلي تعامل بقوة مع المتظاهرين واطلق الاعيرة المعدنية والحية والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة شابين بالرصاص الحي، واصيب عشرات بالغاز المسيل للدموعquot;.

وشارك في التظاهرة نحو 200 شخص من اهالي القرية ومتضامنون اجانب واسرائيليون، الا ان عددا قليلا تمكن من الوصول الى الجرافات التي كانت تقوم بعملية التجريف، واشتبك مع عناصر في الجيش الاسرائيلي كانوا يحاولون حماية الجرافات.

وتابع ناصر quot;فوجئ اهالي القرية باعداد كبيرة من افراد الجيش الاسرائيلي يحمون الجرافات التي كانت تسرق ارضناquot;.