القدس: امر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك القوات الاسرائيلية بهدم ثلاثة مبان شيدت في موقع استيطاني عشوائي في الضفة الغربية وذلك خلال 45 يوما، حسب ما افادت وسائل الاعلام ومكتب باراك الاحد.

وياتي هذا الامر بعد ان ابلغت الحكومة محكمة اسرائيلية الجمعة بانها ستزيل تلك المباني التي تشكل جزءا من مستوطنة ميغرون العشوائية في شمال الضفة الغربية والقائمة على ارض مملوكة من فلسطينيين، حسب ما افادت صحيفة هآرتس.

واكد مكتب باراك ما ذكرته الصحيفة، قائلاً ان quot;موقف وزير الدفاع المتفق مع راي رئيس الوزراء، هو انه يجب منع البناء غير القانوني على اراض يملكها فلسطينيون، وسيتم هدم مثل هذه المبانيquot;. واضاف ان quot;ذلك ينطبق كذلك على ميغرونquot;.

وقالت الحكومة الاسرائيلية انها ملتزمة بازالة المستوطنات المقامة على اراض خاصة يملكها فلسطينيون، الا ان الفلسطينيين والعديد من دول العالم تعتبر جميع المستوطنات المقامة في الضفة الغربية غير شرعية.

لكن اسرائيل تعتبر ان المستوطنات التي لم تحصل على تصريح من الحكومة هي وحدها غير الشرعية، واكدت انها ستزيل المباني التي تقام على اراض خاصة يملكها فلسطينيون.

وتسعى الحكومة الاسرائيلية الى التفريق بين المواقع الاستيطانية العشوائية المبنية على اراض خاصة يملكها فلسطينيون والمستوطنات التي تقام على اراض فلسطينية عامة.

وانهارت محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين بسبب قضية الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.