دبي: أحيت quot;دبي العالميةquot; اليوم الذكرى الـ40 لتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة باحتفالات شملت عدداً من الأنشطة، بحضور المئات من موظفي المجموعة وعائلاتهم والضيوف والمدعوين، الذين تجمهروا طوال اليوم في الساحة الخارجية لمباني quot;الغاليرياquot;، في داون تاون جبل علي، التي تعتبر من المشروعات المتميزة والرائدة التابعة لـquot;ليمتلسquot;.

الفعاليات التي نظمتها quot;دبي العالميةquot; وquot;ليمتلسquot;، وحضرها موظفو عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية، التي تتخذ من quot;الغاليرياquot; مقراً لها، مثل quot;سيمنزquot;، وquot;كرافت للمواد الغذائيةquot;، وquot;إريكسونquot;، وquot;شركة البترول الوطنية الصينيةquot;، وquot;أتوبسquot; وquot;آروبquot;، بدأت بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تحدث عدد من المسؤولين، الذين تناولوا في كلماتهم مسيرة تأسيس دولة الإمارات وتطورها منذ الإعلان التاريخي عن قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر لعام 1971.

شملت الفعاليات الاحتفالية لوحات فنية لرقصة quot;اليولةquot; الفلوكلورية، وتنظيم سوق إماراتي، عرضت فيه منتجات وأطباق إماراتية تقليدية، إلى جانب عروض ترفيهية، قدمتها بعض الفرق الفنية، كما تم تنظيم سحب بهذه المناسبة على جائزة أفضل زينة سيارة.

وخلال الاحتفال قالت، خولة علي، مدير الموارد البشرية لمجموعة quot;دبي العالميةquot;: quot;يحمل اليوم الوطني معاني عميقة وخصوصية كبيرة بالنسبة إلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها على حد سواء، ولقد شهدت العقود الأربعة الماضية تحقيق الدولة لإنجازات هائلة وضخمة في المجالات كافة، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا التطور. تعتبر هذه المناسبة بالنسبة إلى العاملين في دبي العالمية ومجموعة الشركات التابعة لها فرصة ثمينة لتجديد التزامهم برفاه هذا البلد العظيم وتفانيهم في عملهمquot;.

وفي كلمته الترحيبية، قال بهاء أبو حطب، رئيس قسم مشاريع دولة الإمارات العربية المتحدة في quot;ليميتليسquot;: quot;نحن نشعر بالغبطة والسرور الكبيرين لرؤيتنا هؤلاء جميعاً أناسًا من ثقافات متنوعة ينضمون إلى زملائهم الإماراتيين للاحتفال بالذكرى الـ40 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.

واضاف quot;منذ التأسيس، فتحت هذه الدولة ذراعيها للناس من أنحاء العالم كافة، ورحّبت بهم في ربوعها، وهذا إن دل على شيء فيدل على التنوع الثقافي والمجتمعي العالمي، الذي يجسد روح هذا الاتحاد في دولة الإمارات. ويسعدنا أن نحتفل بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة في واحدة من مجتمعات الأعمال الأسرع نموا في مستقبل هذا البلدquot;.