قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت البحرين أن الانفجار الذي سمع في منطقة رأس رمان بالعاصمة المنامة ناجم عن عبوة وضعت أسفل العجلة الأمامية من الجهة اليسرى لباص كان متوقفاً بالقرب من السفارة البريطانية.


دبي: صرحت وزارة الداخلية البحرينية ان انفجارا صغيرا وقع في حافلة متوقفة قرب السفارة البريطانية في العاصمة المنامة الاحد من دون ان يؤدي الى اصابات.

فقد نقلت وكالة انباء البحرين عن المقدم صلاح سالم المتحدث باسم وزارة الداخلية ان دوي الانفجار الذى سمع بعد منتصف ليل السبت الاحد في منطقة quot;ناجم عن عبوة وضعت أسفل العجلة الأمامية من الجهة اليسرى لباص كان متوقفا بالقرب من سور السفارة البريطانية وبمسافة حوالى 50 مترا من المبنى الرئيسي للسفارةquot;.

وقال المتحدث باسم الوزارة البحرينية ان اضرارا لحقت بخمس سيارات اخرى متوقفة في المنطقة غير انه لم يسقط جرحى، واضاف ان quot;اجهزة الامن في المنطقة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمةquot;.

وفي لندن صرحت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية ان السلطات البريطانية على اتصال مع وزارة الداخلية البحرينية.

وقالت المتحدثة لفرانس برس quot;نعلم ان انفجارا محدودا وقع في سيارة قرب السفارة البريطانية. وقد وصلت الشرطة وعناصر الاطفاء الى الموقع ولم تقع اصابات كما لم تلحق اضرار بالسفارةquot;.

ورفضت المتحدثة التكهن حول اسباب الانفجار، قائلة quot;ننسق مع وزارة الداخليةquot; البحرينية.

وكانت السفارة البريطانية في طهران تعرضت الثلاثاء الماضي للاقتحام والتخريب من جانب حشد غاضب موال للنظام بعد فرض لندن عقوبات جديدة على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وكانت البحرين التي تحكمها اسرة سنية قد شهدت احتجاجات قادتها الغالبية الشيعية في البلاد للمطالبة بالديموقراطية بين منتصف شباط/فبراير ومنتصف اذار/مارس. وتتهم السلطات البحرينية ايران بدعم الاضطرابات في المملكة الخليجية، الامر الذي تنفيه طهران والمعارضة البحرينية.

وكانت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية اوردت الجمعة ان القائد السابق للشرطة البريطانية جون ييتس والمسؤول السابق في الشرطة الاميركية جون تيموني سيشرفان على اصلاح جهاز الامن البحريني بعد صدور تقرير دان الجهاز بالضلوع في انتهاكات لحقوق الانسان.

وكانت لجنة خاصة مستقلة للتحقيق في قمع الاحتجاجات في البحرين اعلنت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر ان الشرطة لجأت الى quot;القوة المفرطةquot; وعذبت معتقلين، ما حدا بالملك البحريني للتعهد باجراء اصلاحات.