قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء اليوم عقداً لشراء 13 وحدة توليد غازية في إطار سعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.


الرياض: أبرمت الشركة السعودية للكهرباء اليوم عقداً لشراء 13 وحدة توليد غازية في إطار سعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي موضحاً أن العقد الذي تم توقيعه تبلغ قيمته 940,9 مليون ريـال لشراء وتسليم 13 وحدة توليد غازية تتراوح قدرة الواحدة منها بين 55 و80 ميجاوات.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك إلى أنه سيتم تركيب وحدات التوليد في محطات توليد وادى الدواسر وتبوك ونجران وشرورة والوجه والقريات وستضيف بمجملها حوالي 1040 ميجاوات لقدرات التوليد المتاحة.

وبين البراك أن نطاق عمل العقد يشمل شراء المولدات وأنظمة تنقية الهواء والانظمة المساعدة المرتبطة بالوحدة مؤكداً أن المشروع سيكتمل تنفيذه خلال 14 شهراً، مشيراً إلى أن الشركة حققت خلال السنوات العشر الماضية إنجازات في كافة مجالات عملها موضحاً أن قدرات التوليد الفعلية المتاحة بلغت بنهاية شهر أغسطس الماضي 51250 ميجاوات مقارنة بـ 25790 ميجاوات عند إنشاء الشركة وبدءها لأعمالها عام 2000م بنسبة زيادة تجاوزت 100في المئة.