حددت جمعية الكشافة العربية السعودية يوم الاثنين القادم موعداً لانطلاقة المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها في نسخته الرابعة.


الرياض: حددت جمعية الكشافة العربية السعودية يوم الاثنين القادم موعداً لانطلاقة المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها في نسخته الرابعة بجميع قطاعات الجمعية بمختلف المناطق والمحافظات ،على أن تكون الفترة 5-9/5/1433هـ موعداً لتنفيذ الفعاليات المركزية في محافظة المجمعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس بمقر الجمعية في العاصمة الرياض تمت فيه مناقشة الإطار العام للمشروع الذي يقام تحت شعار quot;النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمعquot; وتحرص الجمعية من خلاله في مراحله الخمس إلى تنمية مسئولية المجتمع لحماية البيئة من خلال الممارسة العملية.

ودعا الدكتور الفهد خلال الاجتماع إلى أهمية تفعيل مشروع رسل السلام في مجال حماية البيئة وتعزيز قيمة النظافة والمبادئ المرتبطة بها من خلال الممارسة العملية وتفعيل الأنشطة الكشفية في مجال نظافة البيئة مؤكداً على أهمية تقديم نماذج عملية لإجراءات نظافة البيئة، والتوعية بالنظافة الشخصية والجسمية، والإسهام في نظافة البيئة وإبراز دور الكشافة نحو المحافظة على البيئة وتنميتها.