عين العاهل المغربي الملك محمد السادس فؤاد عالي الهمة مستشاراً له. يذكر أن عالي الهمة من المقربين من الملك وقد تخرجا معاً من كلية الحقوق في الرباط.


الرباط: عين العاهل المغربي الملك محمد السادس الاربعاء فؤاد عالي الهمة quot;مستشاراquot; لديه وهو احد اقرب معاونيه خلال السنوات الاخيرة رغم ان الحزب الذي يقوده يعتبر من اكبر الخاسرين في الانتخابات التشريعية الاخيرة.

واعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في بيان ان العاهل المغربي عين عالي الهمة المعروف بلقب quot;صديقquot; الملك quot;مستشارا لجلالته بالديوان الملكي، وذلك نظرا لخبرته وتجربته في المهام التي أسندت إليهquot;.

وقد تخرج فؤاد عالي الهمة مع العاهل المغربي من كلية الحقوق بالرباط.

واسس فؤاد عالي الهمة سنة 2008 حزب الاصالة والحداثة الذي التحق به اعيان مقربون من القصر الملكي وجعل من اهم اهدافه اضعاف حزب العدالة والتنمية الذي فاز في الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر.

ورغم ذلك، فاز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات وكلف الملك زعيمه عبد الاله بنكيران تشكيل الحكومة المقبلة.

لكن في خضم الربيع العربي تعرض فؤاد عالي الهمة بانتظام الى انتقادات واستياء شبان حركة 20 فبراير المطالبين بتغييرات عميقة في المغرب ومكافحة الفساد.

وقد ادت نتيجة حزب الاصالة والحداثة الذي التحق بالمعارضة اثر انتخابات 25 تشرين الثاني/نوفمبر، الى اضعاف من كانت الصحافة تلقبه بquot;مساعد الملكquot;.

وقد تولى عالي الهمة الذي كان رئيس ديوان محمد السادس عندما كان وليا للعهد، اعتبارا من 1999 وزارة الداخلية ثم اصبح وزيرا منتدبا في الوزارة نفسها.

وعين الملك مؤخرا ياسر الزناكي، وزير السياحة الشاب في الحكومة المنتهية ولايتها الذي انجز مشاريع كبيرة في هذا المجال، مستشارا لديه ايضا.