عدن: قالت مصادر عسكرية ومحلية لفرانس برس السبت ان اشتباكات وقعت خلال مطلع الاسبوع في جنوب اليمن اسفرت عن مقتل جنديين حكوميين و11 ممن يشتبه في انهم من القاعدة.

وتقاتل القوات الحكومية منذ شهور المسلحين المرتبطين بالقاعدة في محافظة ابين المضطربة، خاصة في المناطق المحيطة بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة حيث جرت الاشتباكات الاخيرة.

وصرح مصدر عسكري لفرانس برس ان quot; جنديين قتلا واصيب اربعون اخرون في معارك اندلعت عندما هاجم عناصر القاعدة مواقع عسكرية تتبع اللواء 201quot; المتمركز الى الشمال الشرقي من زنجبار.

وقال مصدر محلي لفرانس برس ان quot;احد عشر من مقاتلي القاعدة قتلوا في تلك المواجهات بينهم عراقيquot;.

وقال المصدران ان الاشتباكات، التي اندلعت الجمعة، استمرت حتى بعد ظهر السبت.

وفي حادث منفصل قتل من يشتبه في انه عنصر بالقاعدة على ايدي من كانوا يحرسونه صباح السبت حينما حاول الهرب في مدينة لودر بمحافظة ابين حسبما صرح مصدر قبلي لفرانس برس. وكان مقاتلون قبليون يحاربون الاسلاميين في المنطقة قد خطفوا العنصر القتيل.

وتقاتل قوات الحكومة اليمنية يدعمها مسلحون قبليون واحيانا ضربات اميركية بطائرات دون طيار جماعة انصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة التي تسيطر على زنجبار منذ ايار/مايو.

وقد استفادت القاعدة من حالة عدم الاستقرار التي يشهدها اليمن مع مرور 11 شهرا من الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبد الله صالح، حيث عززت مواقعها في انحاء جنوب البلاد.