قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان اخر الجنود الاميركيين سيغادرون العراق بحلول نهاية هذا الشهر quot;مرفوعي الرؤوس وبشرفquot;.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في البيت الابيض quot;بعد نحو تسعة اعوام، فان حربنا في العراق تنتهي هذا الشهرquot;. ووعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بان تبقى الولايات المتحدة quot;شريكا قويا ودائماquot; لبغداد بعد انسحاب اخر جندي اميركي من العراق بحلول نهاية هذا الشهر.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع المالكي في البيت الابيض quot;في وقت نضع نهاية لهذا الحرب، وفي وقت يواجه العراق مستقبله، على العراقيين ان يعلموا انهم ليسوا بمفردهم. ان الولايات المتحدة شريك قوي ودائم لكمquot;.

اوباما يحذر من تدخل اي quot;دول اخرىquot; في شؤون العراق
حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين quot;دولا اخرىquot; لم يسمها من اي quot;تدخلquot; في شؤون العراق بعد انسحاب اخر الجنود الاميركيين من هذا البلد بحلول نهاية الشهر.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي quot;نقيم شراكة (مع العراق) من اجل امن المنطقة، وكما ان العراق وعد بعدم التدخل في شؤون دول اخرى، على الدول الاخرى الا تتدخلquot; في الشؤون العراقية، مشددا على اهمية quot;احترام سيادة العراقquot;.


كما اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان quot;التاريخ سيحكمquot; على قرار اجتياح العراق العام 2003، وذلك بعدما كان وجه انتقادا شديدا لهذا القرار الذي اتخذه سلفه الجمهوري جورج بوش.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في البيت الابيض ان quot;التاريخ سيحكم على قرار خوض الحرب في العراقquot;.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان بلاده طالبت ايران باستعادة طائرة الاستطلاع الاميركية من دون طيار التي اسقطتها طهران في الاسبوع الفائت.

واذ رفض التعليق على ما اعتبره quot;قضايا استخباراتيةquot;، قال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في شان هذه الطائرة quot;لقد طالبنا باستعادتها. وسنرى كيف سيرد الايرانيونquot; على هذا الطلب.