واشنطن: اعتبر مسؤول كبير في الحزب الجمهوري الاميركي الخميس ان اداء خصمه الرئيس باراك اوباما في مكافحة التطرف الاسلامي في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان جيد وافضل مما كان عليه اداء سلفه الجمهوري جورج بوش.

وقال رئيس مجلس النواب الاميركي جون باينر quot;اعتقد ان الرئيس قام حتى الان بالامور على خير ما يرامquot;، وذلك في ثناء نادر من شخص عرف بانتقاده الشديد والمتكرر للرئيس الديموقراطي.

وتأتي هذه التصريحات عشية خطاب لميت رومني، المرشح الاوفر حظا في استطلاعات الرأي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية في 2012 والتي من المقرر ان يهاجم فيها الاخير السياسة الخارجية لادارة اوباما.

واضاف باينر quot;عندما تنظرون الى الطريقة التي يتواصل فيها جهد الحرب ضد العدو في المناطق القبلية، فبالتأكيد تم انجاز امور في عهد اوباما اكثر مما انجز في عهد بوشquot;. وادلى باينر بتصريحه هذا خلال مؤتمر صحافي في واشنطن ردا على سؤال حول ما اذا كان يعتبر الرئيس اوباما اكثر فاعلية في هذا المجال من سلفه جورج بوش.

ومطلع ايار/مايو اغتالت فرقة كوماندوس اميركية زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان، في حين قتل في اليمن في اواخر ايلول/سبتمبر في غارة جوية لطائرة اميركية بدون طيار الامام الاميركي اليمني الاصل انور العولقي المرتبط بالقاعدة والعدود اللدود للولايات المتحدة.