شيكاغو: أفاد مصدر قضائي أنه تم اعتقال رجل في ويسكنسون (شمال) لأنه كان يخطط للقيام بجولة في الولايات المتحدة ليقتل عند اي فرصة تسنح له، حتى يصل الى واشنطن، حيث كان يعتزم اغتيال الرئيس باراك اوباما.

وقبض على جيمس فرنوون ماكفاي (41 عامًا) قرب ماديسون عاصمة ويسكونسن، فيما كان يقود سيارة امرأة ذبحها في منزلها صباح السبت.
وعثر على مايبيل شين (75 عامًا) جثة هامدة بعد بضع ساعات من مقتلها في منزلها في سيو فالز بولاية داكوتا الجنوبية.

وقد تمكنت الشركة من العثور على سيارة شين التي سرقها المتهم بفضل نظام تحديد المواقع quot;اون ستارquot;، الذي كانت جهزت به السيارة. وجرت عملية مطاردة قصيرة قبل اعتقال ماكفاي.

وتفيد وثائق القضاء انه بعد ارتكاب جريمة القتل كان ماكفاي يعتزم التوجه الى ماديسون، حيث كان quot;سيدخل منزلاً لقتل صاحبه او قتل عنصر شرطة في ماديسون لسرقة سلاحهquot;. وكان يخطط لمواصلة القتل وسرقة السيارات حتى يصل إلى واشنطن، حيث كان ينوي quot;استخدام بندقية لقتل الرئيسquot; باراك أوباما.

وبحسب وثائق القضاء ايضًا، quot;فإن المتهم قال سأقتل واقتل حتى اتمكن من قتله (باراك اوباما)quot;. وقال للشرطة quot;لا يهم من او متى ساقتل، سأقتل متى سنحت لي الفرصةquot;. واتهم ماكفاي بالقتل العمد. ويواجه عقوبة الإعدام في حال ادانته.