القاهرة: دعت حركة صوت الغالبية الصامتة جموع الشعب المصري إلى الانضمام إلى جميع القوى السياسية الداعية إلى مليونية جمعة quot;لا للتخريب ولا للوصاية الأجنبيةquot; في ميداني العباسية في القاهرة ورأس التين في الإسكندرية بعد غد الجمعة.

وذكرت الحركة في بيان لها اليوم أنها تابعت بكل قلق وحزن الأحداث الجسام التي يمر بها الوطن وعمليات التصعيد المستمر والتخريب غير المبرر للمنشآت الحكومية، والعمل على إسقاط الدولة.. لافتة إلى رصدها حالة الاحتقان الموجودة لدى المواطن المصري غير المسيس، والتي يمكن أن تسفر عن انفجار شعبي، يصعب احتواؤه.

وأوضح البيان أن الوقفة تأتي بعدما استشعرت الحركة ضرورة الالتحام مع شعب مصر في الشارع في وقفة صارمة ضد التخريب.. مستبعدًا ما يتردد عن سعي القوات المسلحة إلى إفساد وتأجيل، بل إلغاء الانتخابات، وتأجيج الصراع، والعودة إلى نقطة الصفر.

وأدان البيان أحداث العنف المتصاعد والتخريب ومحاولات الوقيعة المستمرة بين جميع أطياف الشعب المصري. وأضاف إن الإعلام الخاص والحكومي هو المحفز الأكثر تحريضًا ما بين تصعيد خبيث من ناحية، وضبابية والتفاف على الحقائق من ناحية أخرى، مشيرًا إلى أنه يركز على الأحداث السلبية وأنصاف الحقائق، وإبرازها وتضخيمها، والتغاضي عن أي إيجابيات أو التلميح إليها على أحسن تقدير، مما يعد خيانة عظمى لهذا الوطن، وخاصة في هذا التوقيت. وناشد البيان قضاء مصر بالتعجيل في إعلان نتائج القضايا والتحقيقات ومصارحة الشعب بالحقائق ونتائج التحقيقات في الحال.