القاهرة: تبدأ في الثامنة من صباح غد انتخابات الإعادة للجولة الثانية في مرحلتها الثانية من انتخابات مجلس الشعب المصري. وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن الإعادة ستتم في كل دوائر الفردي، عدا دائرة تلا بالمنوفية، والتي فاز فيها محمد أنور عصمت السادات.

وتمتد انتخابات الإعادة يومين بعدما خرجت مرحلتها الأولى بنتيجة 67 % من أصوات الناخبين، والتي جرت في تسع محافظات، هي الجيزة والشرقية وبني سويف والإسماعيلية والسويس والمنوفية والبحيرة وسوهاج وأسوان.

ويتوقع المراقبون أن يسود انتخابات الإعادة جو مشوب بالحذر والترقب الشديدين من جانب المصريين حيال مايجري في محيط مجلس الوزراء في وسط القاهرة من اشتباكات بين الحين والآخر بين المتظاهرين وقوات الجيش، التي تحمي المباني الحيوية في المنطقة.

يذكر أن المصريين في الخارج قد أتموا اليوم الإدلاء بأصواتهم في مرحلة الإعادة هذه، والتي تبلغ أعداد الأصوات فيها 18 مليون و831 ألف و129 من قاعدة بيانات الناخبين.

وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات قد شهدت إقبالاً شديدًا في كل الدوائر الانتخابية، في محاولة من المصريين للخروج من دائرة العنف والعنف المضاد للوصول بوطنهم إلى الاستقرار.