عمان: بحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الخميس في عمان مع مبعوث الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري آخر التطورات المتعلقة quot;بالجهود الرامية الى احلال السلام خاصة في ظل الجمود الخطير الذي يعتري دفع جهود السلام قدماquot;.

ووضع جودة المبعوث الاممي بصورة الجهود والاتصالات التي يقوم بها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع قادة العالم وجهود الدبلوماسية الاردنية quot;لمحاولة اعادة احياء المفاوضات الجادة والملتزمة والمحددة بسقف زمني والتي تعالج كل القضايا الجوهرية بدون استثناءquot;، مشيرا الى انها quot;كلها قضايا تمس مصالح حيوية للاردن وبالاخص قضيتي القدس واللاجئينquot;.

وشدد جودة على quot;الدور المهم للامم المتحدة في دفع جهود السلام قدما وحل الصراع في المنطقة وجوهره القضية الفلسطينية باعتباره يشكل مصلحة دولية مثلما هو مصلحة لدول المنطقة وشعوبهاquot;.

واكد الجانبان على quot;اهمية اعادة اطلاق المفاوضات الجادة وذات الاسس الواضحة بين الجانبين (الفلسطيني والاسرائيلي) باعتبارها السبيل الامثل لاحراز تقدم ملموس على مسار عملية السلامquot;.

والمحادثات الاسرائيلية-الفلسطينية متوقفة منذ اكثر من عام بسبب قضية الاستيطان الشائكة وذلك بعد وقت قصير من استئنافها في ايلول/سبتمبر 2010.