عمان: اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية في بيان الثلاثاء انها اضطرت الى تحويل مسار رحلتين الاثنين والاحد لانقاذ حياة اثنين من المسافرين كانا يعانيان من مشاكل صحية.

ونقل البيان عن المتحدث بأسم الشركة باسل الكيلاني قوله انه quot;تم يوم الاثنين تحويل مسار الطائرة التي كانت متوجهة من عمان الى تونس في رحلتها العادية لانقاذ حياة مسافر كان يعاني من آلام شديدة في الصدر حيث هبطت الطائرة بشكل اضطراري في مطار أثينا الدوليquot;.

واوضح ان quot;قرار قائد الطائرة جاء بناء على نصيحة أحد الاطباء الذي كان بين المسافرين على الرحلة بأن الحالة الصحية للمسافر البالغ من العمر 44 عاما تستدعى الهبوط في أقرب مطار والذي كان في أثيناquot;.

واشار الى أن quot;سيارة أسعاف كانت بانتظار المسافر في المطار ونقلته الى المركز الطبي التابع للمطار لتلقى العلاج اللازم فيما تابعت الطائرة وهي من طراز أيرباص 320 مسارها الى وجهتها النهائية في تونس وعلى متنها 64 مسافراquot;.

واضاف ان quot;يوم الاحد شهد كذلك تحويل مسار طائرة أخرى من طراز أيرباص 340 كانت متوجهة من عمان الى نيويورك في رحلتها العادية بعد أبلاغ قائد الطائرة عن حالة أعياء شديدة أصابت طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات أثر معاناتها أثناء الرحلة من تداعيات لمرض السكريquot;.

واشار الى ان quot;الطائرة التي كان على متنها 176 مسافرا هبطت اضطراريا في مطار جاندر شرق كندا قبل ساعتين من وصولها الى نيويورك، حيث تم تحويل الطفلة التي كانت برفقة أفراد عائلتها الى المستشفىquot;.

وتوجد للملكية الاردنية الذي يتألف اسطولها من اكثر من ثلاثين طائرة، خطوط جوية الى 60 وجهة حول العالم.