عمان: استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاثنين تصريحات المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية نيوت غينغريتش التي قال فيها ان الفلسطينيين quot;مجموعة إرهابيين وشعب تم اختراعهquot;.

ودان موسى الوحش مسؤول الملف الدولي في الحزب في بيان نشر على موقع الحزب الالكتروني quot;هذه التفوهات العنصرية التي يظهر فيها العداء الواضح للشعب الفلسطينيquot;، مشيرا الى انها quot;دلالة واضحة على افلاسه وضعفه امام الناخبينquot;.

واضاف quot;نستهجن استخدام هذه الطريقة المبتذلة لكسب ود اليهود، من خلال تزوير التاريخ ، والافتئات على حق الشعب الفلسطيني الثابتquot;.

واوضح الوحش ان quot;الحقيقة التاريخية التي لا مراء فيها ان الشعب الفلسطيني هو صاحب فلسطين التاريخية وان العصابات اليهودية تقاطرت الى هذه الارض المباركة من كل صوب عدوانا وظلما لتحتل حقوق شعب تم طرده من ارضه امام مرآى العالمquot;.

وكان غينغريتش المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الاميركية قال في مقابلة تم بثها الجمعة ان الفلسطينيين quot;مجموعة ارهابيين وشعب تم اختراعهquot;.

واضاف غينغريتش الذي يحمل شهادة جامعية عليا في التاريخ quot;نحن امام شعب فلسطيني تم اختراعه هو في الواقع جزء من العالم العربي وينتمي تاريخيا الى المجموعة العربيةquot;.

وانتقد غينغريتش بسخرية في المقابلة التي اجرتها معه محطة quot;جيويش تشانلquot; اليهودية، جهود ادارة الرئيس باراك اوباما لاحلال السلام في الشرق الاوسط وقال ان quot;الحياد بين ديموقراطية تحترم دولة القانون ومجموعة ارهابيين تطلق صواريخ كل يوم ليس حيادا بل تشجيعا للارهابيينquot;.

وحتى ثمانينات القرن الماضي كان عدد من القادة الاسرائيليين وخاصة رئيسة الوزراء غولدا مائير (1969-1974) ينكرون وجود شعب فلسطيني وهو موقف لم يعد يتبناه حاليا سوى اليمين الاكثر تطرفا.