غزة: قال اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة الجمعة ان الاختبار الحقيقي للتفاهمات الفلسطينية-الفلسطينية يتمثل في تنفيذها عمليا على الارض.

واعلن انه سيقوم قريبا بجولة عربية.

وفي تعقيبه على جلسات الحوار الفلسطيني الفلسطيني التي عقدت الخميس في القاهرة قال هنية بعد صلاة الجمعة في غزة للصحافيين ان quot;الامور تسير في الاتجاه الصحيح لكن الاختبار الحقيقي هو الاختبار العملي على الارض تحديدا في خطوة الافراج عن المعتقلين السياسين ووقف الاعتقالات والاستدعاءات تحديدا في الضفة الغربيةquot;.

وبعد ان اعتبر هنية مشاركة حماس والجهاد الاسلامي في اجتماع الاطار القيادي لمنظمة التحرير في القاهرة الخميس quot;خطوة في الاتجاه الصحيحquot; اكد ان بوابة دخول المنظمة هي quot;الانتخابات للمجلس الوطني الفلسطينيquot;.

وشدد على quot;اننا نتمسك بان تتزامن الانتخابات الرئاسية والتشريعية مع انتخابات المجلس الوطني لان هذا هو المدخل الصحيح للمشاركة الديمقراطية والسياديةquot; في المنظمة.

وقال هنية القيادي البارز في حركة حماس ان حركته تدخل الى منظمة التحرير quot;بسياستها ورؤيتها واستراتيجيتها المتمسكة بها وفي نفس الوقت تبحث عن القواسم المشتركة والاهداف الوطنية المرحلية التي تجمعها ببقية الفصائلquot;.

وفي رده على سؤوال حول ما اذا كان دخول حماس في المنظمة يعني اعترافها بالاتفاقات مع اسرائيل قال هنية quot;مشاركة حماس في اجتماعات القيادة امس لا يعني ان حماس انضمت الى منظمة التحرير..الدخول للمنظمة له اليات بدايتها الانتخابات للمجلس الوطنيquot;.

وعبر عن امله بفتح صفحة جديدة في العلاقات الفلسطينية وquot;ان نضع حدا للضغوطات الخارجية التي تمارسها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني خاصة على صناع القرار في السلطة الفلسطينية برام الله حتى يتفرغ الشعب الفلسطيني للملفات الكبرى في مقدمتها القدس التي تتعرض لاكبر هجمة منذ احتلالهاquot;.

من جهة ثانية اعلن هنية انه سيبدأ quot;قريباquot; اول جولة منذ خمس سنوات له الى عدد من الدول العربية سيلتقي خلالها مع quot;المستويات الرسمية وقيادات الثورة العربية والاحزاب والقوى العربية والاسلاميةquot;.

وقال هنية ان الربيع العربي quot;فتح افاقا واسعة امامنا لنتحرك من اجل تامين الدعم للشعب الفلسطينيquot;.