بيروت: دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الى التحقيق في مقتل ثلاثة لبنانيين في منطقة (وادي خالد) في شمال لبنان مؤكدا أهمية التنسيق لضبط الوضع على الحدود اللبنانية السورية.

جاء ذلك خلال لقاء سليمان مع السفير السوري لدى لبنان علي عبدالكريم علي الذي بحث العلاقات الثنائية والاوضاع السائدة بعد بدء لجنة المراقبين العرب أعمالها في سوريا.

وذكر بيان عن المكتب الاعلامي في القصر الجمهوري ان اللقاء اكد ضرورة التنسيق لضبط الوضع لجهة الخروق الحدودية والتعاون في التحقيق بمقتل ثلاثة لبنانيين قرب الحدود مع سوريا منعا لتكرار ذلك ولوقف الاختراق من خلال تدابير لضبط الوضع على الحدود.
وكان ثلاثة شبان لبنانيين لقوا مصرعهم قبل يومين برصاص من الجانب السوري عند الحدود اللبنانية في منطقة المقيبلة في وادي خالد في عكار.

واذ اشار سليمان الى انه مع نهاية العام الحالي تنتهي عضوية لبنان في مجلس الامن الدولي الذي رأسه مرتين خلال العامين 2010 و2011 لفت الى الدور الذي لعبته بلاده على المستوى الدولي منوها بجهود بعثة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة التي كانت مواكبة بدقة لهذه المرحلة وكانت موضع تقدير من العديد من بعثات الدول في مجلس الامن والامم المتحدة