نيويورك: ذكرت محطة التلفزة الاميركية quot;ان بي سيquot; ان مسؤولين اميركيين حذروا مصارف وول ستريت ومسؤوليها من احتمال التعرض لاعتداءات من قبل تنظيم القاعدة.

وبحسب ان بي سي، فقد عبر مسؤولون في الاستخبارات الاميركية عن قلقهم ازاء احتمال ان يحاول عناصر من القاعدة متمركزون في اليمن ارسال طرود بريدية مفخخة بقنابل او مواد كيميائية الى موظفين في هذه المؤسسات.

واضافت ان بي سي انه quot;لا يوجد اي دليل يشير الى عملية اغتيال محددةquot; تستهدف رئيس وول ستريت، لكن بعض المسؤولين الاميركيين قلقون لان اسماء المسؤولين الماليين بحثت من قبل تنظيم القاعدة.

وناشدت الشرطة المصارف رفع مستوى امن اجهزتها المعنية بمعالجة البريد وخاصة منذ ارسال طرود مفخخة من اليمن في طائرات شحن متوجهة الى الولايات المتحدة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ومنذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمر 2001، تعرضت بورصة نيويورك او ناطحة السحاب سيتيكورب سنتر لمؤامرات ارهابية.

ومخاوف الخبراء الاميركيين في شؤون الارهاب تأتي خصوصا من المجلة الالكترونية quot;اينسبايرquot; التي يصدرها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لحض المسلمين الناطقين بالانكليزية على الانضمام الى quot;الحركة الجهاديةquot; العالمية.

وقال بيتر كينغ النائب الاميركي الجمهوري الذي تم تشديد التدابير الامنية المحاط بها بعد ان ظهر اسمه في quot;اينسبايرquot;، ان التهديدات الواردة في هذه المجلة يجب ان تؤخذ في الاعتبار.

واضاف كينغ رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب quot;ان نشر اي اسم يشكل دوما مصدر قلق، لانه من الممكن ان يكون ذلك اشارة مرسلة الى عناصر للانتقال الى التنفيذquot;.