قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفاد مسؤول يمني الخميس ان قائدا محليا في تنظيم القاعدة في جنوب اليمن استسلم اثر وساطة قبلية للسلطات التي كانت تلاحقه لضلوعه في هجمات.


عدن: قال مسؤول أمني يمنيفضل عدم ذكر اسمه ان quot;جمال احمد معيران مسؤول تنظيم القاعدة في لودر وموديا (في محافظة ابين) استسلم مساء الاربعاء اثر وساطة قام بها وجهاء من عشائر موديا، التي ينتمي اليهاquot;.

واضاف ان معيران كان ملاحقا لاتهامه بالضلوع في اغتيال ضباط في الامن السياسي في ابين وسطو مسلح على بنك في عدن، كبرى مدن الجنوب. وكانت السلطات اعلنت الثلاثاء استسلام 15 عنصرا يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة في محافظة ابين، موضحة ان وجهاء عشائر يواصلون التوسط لاستسلام ستة آخرين.

ومن جهة ثانية، انفجرت سيارة عائدة لضابط في الاستخبارات الخميس في زنجبار، عاصمة محافظة ابين، من دون ان تسفر عن ضحايا. واوضحت الشرطة ان قنبلة موقوتة ادت الى تفجير السيارة المركونة امام منزل الضابط. وينشط تنظيم القاعدة في ابين التي تعتبر كذلك معقلا للحراك الجنوبي الذي يحتج على حرمان جنوب البلاد من مكاسب التنمية مقارنة مع الشمال.

واكد وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي ان القاعدة لديها مئات المقاتلين في اليمن وان بعضهم يشكلون خلايا نائمة. وتستضيف ابين ومحافظة عدن المجاورة بطولة كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 5 كانون الاول/ديسمبر.