قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت الخارجية اليمنية ان البلد يخوض حرباً مفتوحة ضد القاعدة مشيرة لوجود 400 عنصر من القاعدة في عدة محافظات.


الكويت: قال وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي في تصريحات نشرتها صحيفة السياسة الكويتية الاثنين أن ما بين 300 و400 عنصر من القاعدة ينشطون بشكل فاعل في عدة محافظات يمنية. وقال القربي quot;صعب ان نقول كم العدد بالضبط لكن العدد الفاعل هم في حدود المئات (...) من ثلاث الى اربعمئةquot;.

واكد القربي ان الحكومة اليمنية تخوض quot;حربا مفتوحةquot; مع عناصر القاعدة quot;اينما وجدت سواء تلك التي تحمل السلاح الآن وتقوم بأعمال التخريب والاعتداء على قوات الأمن والجيش او الخلايا النائمةquot;. وذكر القربي انه تم اكتشاف خلايا نائمة للقاعدة وquot;قد حوكم بعضهاquot;.

وتشن السلطات اليمنية حملة واسعة ضد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي تبنى هجمات على اهداف دبلوماسية ومنشآت نفطية واجانب وسياح. وينشط التنظيم خصوصا في وسط وشرق البلاد، وفي الجنوب ايضا حيث ينشط تيار احتجاجي يتعاظم منحاه الانفصالي.

وجدد القربي التاكيد على وجود صلة بين القاعدة والتيار الانفصالي المعروف بالحراك الجنوبي بحسب quot;معلومات استخباريةquot;، الامر الذي ينفيه قياديو الحراك. كما جدد التاكيد ان بلاده لن تسلم الى واشنطن الامام المتشدد ايمن العولقي الذي تطلبه الولايات المتحدة حيا او ميتا ويعتقد ان يختبئ في محافظة شبوة بوسط البلاد حيث يتمتع على الارجح بحماية قبلية.