ضبطت في اليمن عصابة من 8 أفراد كانت تخطط لارتكاب أعمال تخريبية في عدن لزعزعة الأمن.
___________________________________________________________

صنعاء: كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن قيام أجهزة الأمن في محافظة عدن في جنوب البلاد في السادس من الشهر الجاري، بضبط عصابة تخريبية وإجرامية مكونة من 8 أشخاص، كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية في المحافظة، والقيام بأعمال تستهدف الأمن والاستقرار.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن قوات الأمن تمكنت من اعتقال أحد أفراد الخلية، واسمه صالح البريكي (30 عامًا) أثناء محاولته وضع متفجرات في إحدى المنشآت الحيوية في المحافظة، مشيرة إلى أنه كان في حوزته كيس بلاستيكي بداخله عبوة ناسفة quot;تي إن تيquot;، قوتها 1800 غرام، مع صاعق وساعة توقيت وحبل قابل للاشتعال.

وذكر البيان أن المتهم اعترف خلال التحقيق أن هناك 7 آخرين شاركوا معه في الإعداد لهذا العمل التخريبي، إضافة إلى التخطيط معًا لتنفيذ أعمال تخريبية أخرى في المحافظة بهدف تعكير السلم الاجتماعي والإضرار بالمصلحة الوطنية العليا للبلاد. وأكد البيان أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 6 من أفراد العصابة التخريبية، فيما لا يزال البحث جار عن الاثنين المتبقين من أفراد الخلية.

إطلاق حملة تمشيط لتطهير جبال شبوة
إلى ذلك، أعلن مصدر أمني يمني اليوم عن انطلاق حملة تمشيط أمنية واسعة ومطاردة قوية للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في جبال quot;الكورquot; في مديرية الصعيد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot; عن مسؤول في اللجنة الأمنية في محافظة شبوة شرق اليمن قوله إن الحملة تتكون من أكثر من 1000 جندي وبمشاركة شعبية كبيرة من أبناء قبائل quot;العوالقquot; في مديرية الصعيد، حيث شرعوا ومنذ الساعة الخامسة من فجر اليوم في تنفيذ هذه المهمة الوطنية والأمنية المهمة.

وأوضح أنه جرى توزيع هؤلاء المقاتلين على 15 فرقة قتالية، تتولى كل واحدة منها تنفيذ هذه المهمة في مساحة جغرافية محددة من سلسلة جبال quot;الكورquot; ابتداء من أودية وشعاب كل من مرتفعات (الشعبة ويشبم ورفض وعدس وحرو وأرنمة وأخواو ومربون ومذاب وخمار والمرتفعات المطلة على بلاد آل محمد من العوالق).

وأشار المصدر إلى أن عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي حاولت استغلال الخصائص الجغرافية الصعبة وشديدة الوعورة لسلسلة جبال quot;الكورquot; للتمترس والتحصن فيها، ظنًا منها أن ذلك قد يجعل من الصعوبة على أجهزة الأمن الوصول إليها. وأكد أن كل فرقة ستجري تمشيطًا شاملاً ودقيقًا للحزام الجغرافي المحدد لها حتى تتكلل مهمتها بالنجاح التام في تطهير جبال تلك المنطقة تمامًا من العناصر الإرهابية.

يذكر أن الحكومة اليمنية تخوض حملة شرسة ضد تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة، استخدمت فيها الطيران الحربي ووحدات عسكرية وأمنية، وذلك بعد تنامي هجمات التنظيم ضد رجال الأمن والمواقع العسكرية.